احصائيات 2018

الابحاث المستلمة: 73

الابحاث المقبولة: 32

الابحاث المرفوضة: 21

قيد التحكيم: 20

الدراسات المنشورة: 31

العروض المنشورة: 7

البحوث الجارية: 3

Print E-mail
العدد 41، مارس 2016
لرئيس التحرير كلمة ...
 

 

 

 

أشرُف وأعتز أن يصدر هذا العدد من دوريتنا الواعدة Cybrarians Journalحاملاً اسم كاتب هذه السطور كأول رئيسٍ لتحريرها.  فلقد كنت من أوائل المُتابعين للدورية منذ نشأتها عام 2004،كأول دورية إلكترونية في تخصص المكتبات والمعلومات لتفتح أفاقاً جديدة للنشر لتخصصنا العتيد. كما تابعتها وهي تحقق نجاحات متتالية على مدى سنوات عمرها القصير، سواء من حيث الاهتمام بها من قبل أدلة تكشيف واستخلاص عالمية كان آخرهاGale/Cengageبعد تضمينها سابقاً في كل من EBSCOوUlrich، أو من حيث اعتمادها مؤخرا من قِبل اللجنة الدائمة للترقيات العلمية لتخصص المكتبات والمعلومات بجمهورية مصر العربية.
ولم تكن تلك النجاحات وليدة الصدفة، لكنها كانت نِتاجاً طبيعياً لجهد حثيث ومخلص بذله القائمون على أمر الدورية منذ بداياتها حتى وصلت إلى المكانة التي تتبوأها في الوقت الراهن. وفي هذا السياق، أود أن أتقدم بكل الشكر والتقدير لهيئة تحرير الدورية وعلى رأسها الدكتور محمود خليفة والأستاذة عزيزة مُحمدي على ما بذلاه من جهد ـ وما يزالا ـ للحفاظ على مسيرة النجاح التي تحققت. كما أود التعبير عن خالص الامتنان لهيئة تحكيم الدورية بما تضمه من قامات علمية كان لكل منها دوراً مُهماً في الحفاظ على جودة محتواها العلمي ورصانته.
ويسعدني بهذه المناسبة أن أجدد الدعوة للزملاء في كل مؤسسات ومرافق المعلومات العربية  للمشاركة بدراساتهم وأبحاثهم في الدورية. فنحن حريصون أشد الحرص على تنوع الأفكار وثراء التجارب والخبرات، وأن تكون هذه الدورية منفذا للنشر لكل الباحثين الجادين على امتداد وطننا العربي الكبير.
خِتاماً، فلدينا عهد ووعد. فأما العهد، فهو أن نبذل قُصارى الجهد لكي نحافظ على تلك المكانة المتميزة التي وصلت إليها الدورية على المستويين الإقليمي والدولي. وأما الوعد، فأن يشهد المستقبل القريب مزيدا من التحديث والتطوير من أجل الارتقاء بها إلى مكانة أفضل، وأن يكون شعارنا دوما هو التميز ولا شئ غيره.
والله من وراء القصد ... وهو سبحانه من يهدي إلى سواء السبيل.
 
أ.د. هشام عزمي
مارس 2016